شبكة القديس سيرافيم ساروفسكي الأرثوذكسية

العودة   شبكة القديس سيرافيم ساروفسكي الأرثوذكسية > القسم المسيحي الإجتماعي > مدارس الاحد الارثوذكسية

التسجيل الرئيسية قانون صلاة youtube Facebook الأرشيف أيقونات التراتيل الفيديو التعليمـــات التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: لقطات من حفل تشييع جنازة المثلث الرحمات بطريرك العرب الياس الرابع. (آخر رد :اليان خباز)       :: شموع لأجلك يا أمـــي سوريـــة من القدس الحبيبة. (آخر رد :اليان خباز)       :: خبر انتقال المثلث الرحمات البطريرك الياس الرابع معوض (آخر رد :اليان خباز)       :: المسيحية والشرق الاوسط والعالم إلى أين أنتم ذاهبون؟ (آخر رد :Ibrahim 4 C)       :: كشهاب من السماء هوى صرح من صروح الأرثوذكسية الشامخة. (آخر رد :اليان خباز)       :: اليوم يشيَع البطريرك الياس الرابع في العاصمة السورية ( جريدة النهار ) . (آخر رد :اليان خباز)       :: المثلث الرحمات المتروبوليت أليكسي عبد الكريم مطران أبرشية حمص (آخر رد :اليان خباز)       :: المثلث الرحمات البطريرك ألكسندروس الثالث طحان (آخر رد :اليان خباز)       :: وسام الاستحقاق اللبناني للبطريرك الياس الرابع. (آخر رد :اليان خباز)       :: الرئيس سركيس ينتدب الحص لتمثيله في مأتم الياس الرابع (آخر رد :اليان خباز)       :: توجيه النعي إلى رؤساء الدول و الكنائس و انتخاب المطران قربان قائم مقاماً بطريركياً. (آخر رد :اليان خباز)       :: سؤال للأخوة الأقباط الأورثوذكس (آخر رد :Ibrahim 4 C)      

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-10-2009, 05:12 PM   #1
مشرف
 
الصورة الرمزية George Morise
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
رقم العضوية: 31
الدولة: Cairo- Egypt
المشاركات: 2,390
بمعدل: 0.96 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 George Morise is on a distinguished road



Smile من هو الراعي الصالح.. الخادم الأمين؟

 

أَوِد أَن أَنقِل هُنا قَصِيدَة كُنتُ أَعرِفَها مُنذُ أَكثَر مِن ثَلاثَة سَنَوات مَعَ بِدايَة دِخولي إِلي المُنتَدي في ثَوبِهِ القَديم، وَهِيَ تَتَأَمَل بِتَمَعُن وَاِشتِياق لِلخادِم الأَمين والراعي الصالِح، وَهَكَذا الوَصف والكَلام:

من هو الذي يتخضّب بالدموع في مخدع الصلاة يومياً.. يسامر الفجر مجاهداً مع الرب ويرافق الغروب ظافراً في معركة التجربة ؟!

من هو الذي لا تهدأ أحشاؤه، ولا تنبسط أساريره، ولا ينشد لسانه إلا في محراب مخدعه.. حيث عمق الشركة مع إلهه ؟!

من هو الذي يتغلغل في أوصاله الحنين إلى النفوس، وتترنم نفسه دائماً بترنيمة الفداء.. يقتحم صروح البُطْلِ ويهدم بناء الفساد.. رافعاً راية الظفر.. مترنِّماً عند الأفق الروحي بالغلبة الدائمة ؟!

من هو الذي رفع أكفه علاءاًً، وضجت في كوامنه قوة الله، وتمخّض كيانه بالرفعة والسموّ، وافترّ ثغره عن أمثولات الحكمة ترصع جيد حياته ؟!

من هو الذي عرف محبة الآب اختباراً، وسمّر النظر في المصلوب مثالاً، وإتخذ شخص الروح القدس قائداّ ومعلماً ؟!

من طوى سفر الفتور الروحي من تاريخ حياته، ودكّ قصور الكسل في بناء شخصيته، وبنى على أنقاضها صروح العمل المثمر والخدمة الجادة المجدية ؟!

من يختلج قلبه بأمثولة البذل والتفاني كيوحنا الصارخ في برية الحياة، ويلهج لسانه بشخصية الدهور والأجيال.. كوكب الصبح المنير.. الرب يسوع المسيح، ولا يجرؤ عدوُّ من خيمته اقترابا، ناشرا كلمة الله في نفسه ومن حوله.. يعمقها في قلبه، فيعيش حليف الانتصار تواصلا ؟!

من هو الذي يشعر بحضور الرب كل حياته، فينقش على لوحة مجتمعه آثار خطوات المخلص، ويفيح منه عبير مروج روحية، وأريج ورود سماوية، وعطر محبة وإيمان وقداسة ؟!

من هو الذي ينسكب سكيبا في خدمة سيده، ويعتبر حياته وقفاً له.. مرتمياً عند قدميه.. متعلماً دروس القداسة الحقة، فيشعل ثورة في مجتمعه، ويطلق جذوة الحرب الضروس في حضوره وغيابه ؟!

من هو المتمرد على النظم والدساتير المرذولة، التي تنبعث من سطورها رائحة الخطيئة والشر، وينشر في النفوس قوانين السماء، وعربون الحياة، ويفتح أمامها مصاريع النور والحق والحياة ؟!

من يمتزج دموعا،ً ويعترك تأوّهاً، ويتألم محتسّراً على مسيرة نفوس تذهب بعيدا ؟!

من يصلب الجسد ويميت الأهواء، ويكبح الشهوات، ويصعد في معارج الله وشعوبات القدسية راتعاً بحياة المجد ؟!

من هو الذي يضع إمكانياته ومواهبه.. علمية وثقافية وأدبية وروحية عند صليب الرب يسوع، ثم يقف في الثغر، ويرمم الجدار، ويصرخ بصدق التضحية "هاأنذا يا رب. أرسلني" ؟!

من هو الذي يخمد ثورة التفرقة، والبغض، والحسد، ويزرع بذار المحبة، والانسجام، والشركة الأخوية.. فيحرّك الانتعاش، ويلهب نار النهضة ويكون حجر زاوية لا عثرة نحو وحدة روحية قوية؟!

من هو الذي يبذل قواه روحيا وجسديا في خدمة من دعاه، فيرتعب الشيطان من مرآه، مدبراً في وجوده، منهاراً إذاء مقامه عند فاديه، فيقتحم مملكة العدو، وينتشل نفوساً غريقة في الآثام ؟!

من هو الذي كما لمواعيد الله تنطلق حياته، فتنتج ثماراً يانعة يقدمها على مذبح الصلاة، معتبرا قصد الله هدف حياته ووصيته رسالة والتزام ؟!

من هو الذي يدخل مدرسة الله وهيكل السماء ومن ثم يُخرج من باطنه جدداً وعتقاء يخوض غمار الآلام، ويغوص في بحر الاضطهادات، ويكابد مرارة العذاب على دروب العالم، ليغرس راية الإيمان على كل تل عال أو في وادي منبسط ؟!

من هو الذي يهدم شموخ الكبرياء الروحية، ويحطّم معاقل الذات والأنانية في حياته، ويرمم مذبح التواضع والمحبة الغيرية، ويهيم في عبقرية الكتاب، يتعلم جوهر الحق ومعاني الحياة، فهو يعكس حياته على مرآة الله فتصوّب أشعة قداسته عليها، فتُمحي سوادها، وتزيل غبارها ؟!

من هو الذي يعتبر شخصيته آلة خزفية، تتجسد عظمة الله فيها، وتتجسم قوته في حناياها. فتنطلق بعناد في الوجود، تحمل رسالة عليا وتشفق على النفوس العطشى، وتوقد سراج الإيمان في ظلماتها، ونبراس النصرة في قلبها ؟!

من هو الذي يتمخض في الخدمة، ليلد في سيل البكاء نفوساً، تزين تاجه في سماء المجد ؟!

أين أنت يانفسي ياكل نفس.. من نصرة الحياة ؟!

هكذا يكون فعلة الحصاد.. والتاريخ يمتليء في الماضي والحاضر بمثل هؤلاء.. لا تخطئهم العين.. وهم حقا من أناروا وينيروا العالم من ظلماته.. ايليا الناري ويوحنا الصارخ في البرية وبولس رسول الأمم وّأَثناسيوس وَذَهَبي الفَم وبيشوي كامل (كاهن الرب وخادم الحصاد) والكثيرين.

أَمِـــين.
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg n4992319955_1166.jpg (18.5 كيلوبايت, المشاهدات 4)
نوع الملف: jpg soeur_emmanuelle5.jpg (40.4 كيلوبايت, المشاهدات 3)
نوع الملف: jpg magdyy3cob.jpg (9.8 كيلوبايت, المشاهدات 3)
نوع الملف: jpg 7.jpg (57.0 كيلوبايت, المشاهدات 1)
نوع الملف: jpg cat_caravaggio_01.jpg (123.5 كيلوبايت, المشاهدات 3)
نوع الملف: jpg 2392728105_4b960184af.jpg (150.6 كيلوبايت, المشاهدات 5)
نوع الملف: jpg hannnny.jpg (26.4 كيلوبايت, المشاهدات 3)
نوع الملف: jpg JesusNailedtoaCross.jpg (28.8 كيلوبايت, المشاهدات 2)
نوع الملف: jpg popedove.jpg (26.8 كيلوبايت, المشاهدات 2)







George Morise غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير مو ضوع لعمر 7 سنوات -- مجموعة مواضيع maxim مدارس الاحد الارثوذكسية 12 21-07-2009 09:07 AM
صدور سيدي جديد لكورال الراعي الصالح - اطفال maxim إعلانات و اخبار الشبكة 2 22-05-2009 07:48 PM
الخدمة وسمات الخادم 2كو:6 maxim مدارس الاحد الارثوذكسية 3 18-12-2008 03:36 AM


الساعة الآن: 04:42 PM


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
إدارة الشبكة غير مسؤولة عن محتويات الموضوعات المنقولة من مواقع أخرى و التي يشارك بها الأعضاء
Protected by CBACK.de CrackerTracker